عبد المقصود:   منافسات قوية بدورة الألعاب العربية  .. وأشكر صبحي على دعمه الدائم 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

قال محمد عبد المقصود عضو اللجنة الأولمبية المصرية و رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال ورئيس بعثة المنتخب المصري المشاركة في دورة الألعاب الرياضية العربية المقامة في الجزائر خلال الفترة من 5 وحتى 15 يوليو الجاري، عن النتائج التي تحققها مصر في البطولة ،  خلال احدى البرامج التليفزيونية : ”استطاع الفوج الأول الذي يضم بعثة ألعاب القوى تحقيق خمس ميداليات ذهبية، وبدأت أمس منافسات رفع الأثقال حيث يشارك أربع لاعبات، وقد استطاعت أمل توفيق تحقيق ميدالية ذهبية وأخرى فضية”.

وأضاف: ”يشارك في دورة الألعاب العربية عدد كبير من اللاعبين، حيث إن المستوى الفني للبطولة الخاص بجميع الألعاب عاليًا وجيدًا وغير متوقع، وتفاجئت كثيرًا بهذا المستوى، والمنافسة قوية في منافسات البطولة”.

وتابع: ”شاركت مصر ببعثة رمزية لأن معظم الاتحادات لديها ارتباطات دولية ومعسكرات خارجية من أجل الاستعداد لأولمبياد باريس 2024، التي تعتبر الهدف والمقام الأول”.

وعن إلغاء ميدالية المجموع، واصل عبد المقصود: ”الدولة المنظمة للبطولة من حقها أن تقرر بعض النواحي الفنية، حيث إنهم قاموا باختيار خمسة أوزان أولمبية فقط، بالإضافة إلى اختيار ميدالية خطف وكلين فقط، وهذا يخدم دولة الجزائر للحصول على المركز الأول”.

وأردف: ”يستعد المنتخب المصري لرفع الأثقال جيدًا وعلى أعلى مستوى لأولمبياد باريس 2024، حيث إن اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة يقدمان كافة الدعم للاتحاد، وتوفير المعسكرات الداخلية وبعض المعسكرات الخارجية”.

وأكد: ”تعرضت اللاعبة أمل توفيق إلى حادث كان شديد، ولكن قامت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي بتقديم الدعم للاعبة ومعالجتها، وعادت مرة أخرى للمشاركة وتحقيق الميداليات”.

واختتم: ”أوجه الشكر والتقدير للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدولة المصرية على مساندتهما للاعبة، تمتلك مصر مجموعة كبيرة من الناشئين على أعلى مستوى، ويحققون نتائج متقدة وجيدة كثيرًا في البطولات التي يشاركون بها، أصبح هناك أسماء واعدة في المنتخب”.
 

ترشيحاتنا